-A +A
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
جهّزت أمانة العاصمة المقدسة في المشاعر المقدسة (28) مركزاً للإشراف ومتابعة الخدمات ضمن خططها للارتقاء بمستوى الخدمة البلدية في موسم حج 1444 من خلال تسخير جميع الإمكانات البشرية والآلية المشاركة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

ووزعت مراكز الخدمات في المشاعر المقدسة توزيعاً جغرافيا لتغطي نطاقات خدمة الحجاج في كامل المنطقة، حيث يكون منها (22) مركزا في مشعر منى، و(3) مراكز بمزدلفة، و(3) أخرى في عرفات، ليؤدي كل مركز من تلك المراكز مختلف الأعمال البلدية في حدود نطاقه والإشراف على جميع الأعمال التي تقدمها الأمانة عن قرب ومتابعة المباسط والإصحاح البيئي وأعمال النظافة ومراقبة الأسواق وغيرها، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في جميع أماكن تواجدهم، إذ تم تشكيل رؤساء لمناطق الخدمات تلك، إضافة إلى مساعديهم وذلك في إطار الحرص على تهيئة الأوضاع مبكراً لضمان نجاح أعمال الموسم.


كما انتهت الأمانة من استكمال تجهيزات مقرات مراكز الخدمات ودعمها بالقيادات والأفراد اللازمين لمتابعة كافة الخدمات البلدية كالنظافة ومراقبة الأسواق بكل منطقة، والتنسيق مع الإدارات المختصة بالأمانة والجهات والإدارات الأخرى لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ الأعمال.

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة أهمية متابعة أعمال هذه المراكز أولاً بأول ورفع تقارير أسبوعية، إضافة إلى رفع تقرير ختامي بعد نهاية الموسم عن جميع ما قام به المركز من الإنجازات والملاحظات والمرئيات التي تساهم في رفع مستوى الأداء خلال الموسم وتلافي ما قد يحدث من سلبيات، حيث تتخذ مراكز الخدمات البلدية مهمات الإشراف الميداني لمتابعة خدمات النظافة وصحة البيئة والأسواق وإزالة التعديات بكل منطقة.