-A +A
«عكاظ» (لندن)

وقع وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل مع وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة ستيف باركلي، أمس، مذكرة تعاون بين الوزارتين، خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الصحة والوفد المرافق له إلى المملكة المتحدة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة بين الوزارتين، وتعميق التعاون الصحي بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستكمال جهود الشراكة القائمة بدعم قيادة البلدين، التي ظهرت جلياً في البيان المشترك لزيارة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للمملكة المتحدة في 2018، وما تبع ذلك من اجتماعات لمجلس الشراكة الإستراتيجية السعودية البريطانية.

واتفق الجانبان على استمرار التبادل الفني والعمل المشترك، والسعي لاستكشاف فرص الاستثمار التجاري وتحقيق المصالح المشتركة للطرفين ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما عقد الجانبان جلسة تشاورية تطرقت إلى أوجه التعاون بين البلدين، والاستفادة من التجربة في التعافي من جائحة كورونا (كوفيد-19) وفي مجال الرعاية الصحية الافتراضية والصحة الرقمية، إضافة إلى مناقشة الجوانب المتعلقة باستضافة المملكة مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) في 2024 وتقديم الخبرات في هذا الجانب، إلى جانب تفعيل التعاون بين المختصين في البلدين في الجوانب التنظيمية والرقابية والتمويلية والتشغيلية المختلفة.