-A +A
صالح شبرق (جدة)

توج رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان الفائزين «بجائزة جامعة جدة للتميز» في عامها الأول وذلك مساء أمس الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالجامعة بحضور عمداء الكليات والأساتذة.

وأكد رئيس الجامعة أن الجائزة في عامها الأول أضحت من أهم الجوائز على مستوى الجامعات وعلى مستوى المؤسسات الحكومية التي تحفز موظفيها بجوائز إبداعية لتطوير العمل وتجويده.

وعبر الحميدان عن بالغ شكره وامتنانه للمشاركين في الجائزة وهنأهم بالفوز، مشيراً إلى أن الجميع هذا المساء يعد فائزاً.

موضحاً أن الجائزة تسعى إلى نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي، وزيادة الوعي حول ممارساتها بين جميع الكليات والقطاعات والسعي لإعداد قيادات أكاديمية وإدارية تطبق ثقافة الجودة في جميع ممارساتها.

كاشفاً أن أهمية الجائزة تكمن في تفاعل أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب المشاركين؛ إذ تجاوز عددهم أكثر من 630 مشاركاً للتنافس ضمن 10 مسارات تخدم جميع أولويات الجامعة وتوجهاتها الاستراتيجية.

كما منح رئيس الجامعة جائزة مسار القيادي المتميز لجميع قيادات الجامعة، وذلك نظير الجهد الاستثنائي للقيادات ودورهم في تحقيق مستهدفات رؤية الجامعة -الجامعة السعودية الحديثة- وتميزهم لعام 1444هـ.

فيما أوضح وكيل الجامعة للتنمية المستدامة الدكتور مناجي الكناني أهمية الجائزة وارتباطها بمستهدفات برنامج التميز المؤسسي أحد برامج رؤية الجامعة -الجامعة السعودية الحديثة- إذ تسهم في تطوير الأعمال والمهام داخل الجامعة لتتحول الجامعة إلى مجتمع معرفي، يشجع ويكرم المتميزين في مجالات اهتمام الجامعة وينمي روح الإبداع والابتكار وتحفيز المواهب والقدرات والتميز على المستويات كافة.