-A +A
صالح شبرق (جدة)

استقبل محافظ جدة‏ الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بمكتبه بمقر المحافظة اليوم، مدير عام التعليم بمحافظة جدة المُعَيَّنة حديثاً منال بنت مبارك اللهيبي. ‏وهنّأها بمناسبة تعيينها، متمنياً لها التوفيق والسداد في مهمات عملها.

بدورها ثمّنت اللهيبي كلمات محافظ جدة المحفزة، ووعدت أن يكون مستقبل تعليم جدة أفضل بمشيئة الله ثم بعمل قيادات التعليم كافة وتظافر الجهود والتركيز على المعلم والمعلمة كونهما المحور الفاعل في العملية التعليمية.

منال بنت مبارك اللهيبي حاصلة على بكالوريوس العلوم الشرعية، تدرجت في المناصب التعليمية بدءاً من معلمه ثم مشرفة تربوية ورئيسة شعبة، وعملت فترة طويلة مديرة مكتب، وكان مكتبها شعلة من النشاط والحيوية والمبادرات الخلّاقة، ثم مديرة للإشراف التربوي، ومساعدة للمدير العام للشؤون التعليمية بنات، إضافة إلى تكليفها مساعدة للمدير العام للشؤون التعليمية بنين، إلى أن كلفت بإدارة تعليم جدة كأول امرأة سعودية بهذا المنصب في وزارة التعليم.

ًمنال محبة لعملها، شغوفة به، عُرف عنها التفكير خارج الصندوق، مطلعة وقارئة جيدة لكل ما هو جديد في عالم التعليم والفنون والثقافات المختلفة. وعُرف عنها البعد عن الروتين التقليدي، فهي دائماً محفزة، وتتطلع للتميز والابتكار، مستمعة جيدة ومتحدثة من الطراز الأول، هاجسها الأول هو التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات؛ لذا تبني جُلَّ خططها لتحقيق هذا الهدف.

مثلت التعليم في العديد من الملتقيات، وقدمت أوراق عمل لاقت إعجاب المسؤولين بالوزارة، ولها العديد من الأبحاث، وحاصلة على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال التعليم.

يتطلع الجميع أن يروا تعليم جدة -كما عهدوه- في المقدمة فكراً وعملاً ومنجزاً وتحصيلاً دراسياً، ومحققاً الجوائز العالمية والاستحقاقات الدولية.