حركة سير على مدار الساعة شهدتها الباحة. (عكاظ)
حركة سير على مدار الساعة شهدتها الباحة. (عكاظ)
-A +A
علي الرباعي (الباحة) Al_ARobai@
تشهد منطقة الباحة حركة اصطياف متجددة وغير معهودة، ولم تتوقف حشود الزائرين في التوافد على «جارة الغيم» إلى يوم أمس الأول، بحكم ابتداء موسم أمطار الخريف التي أعادت صيف الباحة للمربع الأول، مستأنفةً أسابيع اصطياف من المتوقع استمرارها إلى مطلع أكتوبر المقبل.

ورغم اقتراب موعد الفصل الدراسي الأول، ومغادرة معظم المصطافين خصوصاً المعلمين والمعلمات، إلا أن حشود المركبات من داخل المملكة وخارجها لم يتوقف قدومها، وسجلت ازدياداً ملحوظاً خلال إجازة الأسبوع الماضي.


واستقبلت الباحة في موسمها السياحي الحالي نحو ثلاثة ملايين زائر، فيما أوضحت إحصائية مرورية، أن المنطقة استقبلت خلال يوليو نحو مليوني مركبة. وتبوأت غابة رغدان، ومنتزه الأمير حسام، وشلالات الحمدة، وخيرة، وجدرة، ومنتزه السكران، وقريتا الأطاولة والموسى التراثيتان صدارة المواقع الأكثر مقصداً لعشاق الطبيعة والموروث الشعبي في ظل إشراف ومتابعة أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، ودعم أمانة المنطقة، والجهات الحكومية الخدمية واللوجستية.

وأسهمت جهود إدارة المرور بالمنطقة، في تنظيم حركة السير على مدار الساعة وفك الاختناقات في ساعات الذروة، بتواجد ميداني تفاعلي بمتابعة مدير إدارة المرور العقيد مسفر الثبيتي.