-A +A
«عكاظ» (لوساكا) okaz_online@
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة شفهية إلى رئيس جمهورية زامبيا الرئيس هاكيندي هيشيليما، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك. ونقل الرسالة المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقباله من قبل الرئيس هيشيليما بالمقر الرئاسي في العاصمة لوساكا.

ونقل قطان خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية زامبيا المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله رئيس زامبيا تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وإلى ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.


وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب رئيس زامبيا عن ترحيب بلاده بعقد القمتين «القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة» في المملكة هذا العام.

من جهة ثانية، التقى المستشار في الديوان الملكي أحمد قطان، أمس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية زامبيا ستانلي كاكوبو. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى زامبيا علي بن سعد القحطاني.