-A +A
علي الرباعي (الباحة)

ثمّن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، دور جامعة الباحة، في نقل ومشاركة المعرفة، والاستثمار بما يخدم التحول الرقمي وتقنية الذكاء الاصطناعي وبما يحقق رؤية المملكة 2030.

والتقى السواحة خلال زيارته اليوم للمنطقة رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، واطلع على استراتيجية جامعة الباحة وما تقدمه من مبادرات نوعية، إضافة إلى مسيرة الجامعة وركائزها خلال 2023، وجال على معرض مخرجات الجامعة ومستهدفاتها، وأبدى إعجابه بما تنتجه معامل الجامعة وطلابها وطالباتها ومنسوبوها من المنجزات في البحث العلمي، وتقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني، وتابع البنية التحتية التقنية ووضع الجامعة في التحول الرقمي والأمن السيبراني.

وزار السواحة مركز الحاضنات وريادة الأعمال واستمع إلى شرح تفصيلي عن ما يحتويه ويقدمه المركز من خدمات للمفكرين والمبتكرين وحضانة المشاريع الناشئة، ووقف على مشاريع رائدة لمنشآت ناشئة، منها «منصة حياك» و«تطبيق على طريقي» و«ساندوتش ورقي» وعدد من الابتكارات.

وعقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ورئيس جامعة الباحة اجتماعاً مع قيادات الجامعة والمختصين في تقنية المعلومات والبحث العلمي لتعزيز سبل التعاون بين الوزارة وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الباحة في المجالات البحثية والتقنية وتعزيز فرص الشراكات الرقمية.