-A +A
عواد الطوالة (حائل) awadaltawallah@

وجه أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز بتشكيل لجنة من ممثلي الإمارة، وهيئة تطوير المنطقة، والأمانة، وغرفة حائل، وجمعية التنمية السياحية، لقراء معطيات وصول سياحة ودراسة الوضع الحالي وسبل تطويرها، على أن يكون هناك تقييم وتقرير ربع سنوي.

ونوه أمير حائل بدعم القيادة الحكيمة، ومتابعة وزير السياحة، وحرص وتكامل كافة الجهات ذات العلاقة بالمنطقة، متطلعا إلى دور بارز وحيوي لمنطقة حائل واستثمارات كبيرة في مجال السياحة نظير تميز حائل وجذبها سياحياً ومناخياً واقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، معرباً عن شكره لجمعية التنمية السياحية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال رعايته بمقر أدبي حائل أمس حفل تدشين برنامج الأمير عبدالعزيز بن سعد للتدريب والتأهيل السياحي الذي تقيمه الجمعية، بحضور وكيل الإمارة المساعد لشؤون التنموية المهندس عماد الصبحي وعدد من المسؤولين.

واشتمل الحفل على عروض مرئية عن جمعية التنمية السياحية وتطبيقاتها الجديدة التي تسهم في تنمية وتطوير القطاع السياحي.

واستعرض رئيس جمعية التنمية السياحية بالمنطقة ماجد الجبرين جانباً من أهداف وبرامج الجمعية، مشيراً إلى الدعم والمساندة المستمرة من أمير المنطقة ونائبه للوصول بالمنطقة إلى مكانتها اللائقة محلياً ودولياً ومواكبة الخطوات الواسعة التي تخطوها المملكة في مجالات تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي.

إثر ذلك تم استعراض مشروع حاضنة ريادة الأعمال السياحية، ومشروع تطبيق اكتشف حائل، والمحفظة التمويلية (سياحية) التي تهدف إلى التمويل من بنك التنمية الاجتماعية للأسرة المنتجة وعدد من المشاريع السياحية.

بعدها شهد الأمير عبدالعزيز بن سعد مراسم توقيع عدد من اتفاقيات شراكة بين الجمعية وعدد من الشركاء بالمنطقة. وفي نهاية الحفل كرم الداعمين لبرامجها وفعالياتها من القطاع الحكومي والخاص، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.