ورشة «التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار» التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الأحساء. (عكاظ)
ورشة «التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار» التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الأحساء. (عكاظ)
-A +A
محمد الشهراني (الدمام) mffaa1@
كشف المختص في التجارة الإلكترونية حسين الحاجي، أن التجارة الإلكترونية في المملكة سجلت في 2022، نمواً بقيمة 123 مليار ريال، مقابل 74 مليار ريال في 2021، وذلك وفقاً لبيانات البنك المركزي السعودي.

وأشار، خلال ورشة عمل «التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار»، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الأحساء، ممثلة بلجنة التجارة الإلكترونية أخيراً، إلى أن امتلاك متجر إلكتروني لم يعد رفاهية، بل أصبح ضرورة لا غنى عنها لأي نشاط تجاري أو خدمة، لدوره في زيادة المبيعات وجني الأرباح.


وشدد على أهمية التجارة الإلكترونية وازدهارها حول العالم، وطرق ووسائل تطوير أعمال أصحاب المتاجر الإلكترونية، وفرص وتقنيات تعزيز دورها في تطوير الأعمال وتنميتها، وتوسعة نشاطاتها، وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح، وضرورة توثيقها لدى «منصة الأعمال»، المنصة الوحيدة المعتمدة لتوثيق المتاجر الإلكترونية في المملكة.