-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

التقى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، بمكتبه في الإمارة، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ، رئيس مجلس أمناء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وخلال اللقاء، استعرض آل الشيخ مستهدفات المجمع الذي يُعنى ببيان عظمَة السُنة النبوية وخدمتها وعلومها، جَمعًا وتصنيفًا وتحقيقًا ودراسةً ونشرًا، وتَقْدِيمِها إلى العالم أجمع بصورتها الصحيحة، وحِمايتِها من أيِّ تَجاوزٍ في الفهم أو الاستدلال، وتعزيزِ مفاهيمِ الوسطية والاعتدال، ومكافحةِ مُسَبِّبات الغلو والتطرف والإرهاب، كما ناقش اللقاء ملامح إستراتيجية المجمع وجانبا من مبادراته ومشاريعه للقيام بمَهماتهِ وتحقيقِ أهدافه.

ورفع عضو هيئة كبار العلماء الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عظيم الشكر والامتنان والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما يقدمانه من دعم غير محدود لخدمة كتاب الله والسنة النبوية المطهّرة.

يذكر أن مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف أنشئ بموجب الأمر الملكي بتاريخ 27/01/1439هـ، ليكون مقره المدينة المنورة، وفي تاريخ 12/5/1441 صدر قرارُ مجلسِ الوزراء بالموافقة على تنظيمِ المجمع.