المواطن هتان بن غازي شطا
المواطن هتان بن غازي شطا
-A +A
محمد حفني (القاهرة)، «عكاظ» (جدة)

تكثف الأجهزة الأمنية المصرية، جهودها الأمنية لكشف غموض اختفاء المواطن السعودي هتان بن غازي شطا، حيث عممت الأجهزة الأمنية منشوراً على كافة مستشفيات القاهرة الكبرى «القاهرة – الجيزة – القليوبية».

كما كلفت جهات أمنية مصرية مسؤولة الأمن العام والمباحث الجنائية، سرعة الكشف عن اختفاء الشاب، وهو ما أكده لـ«عكاظ» مصدر مسؤول بوزارة الداخلية المصرية، مشدداً على أن هناك متابعة حثيثة من كافة الجهات الأمنية لمعرفة مكانه، كما تمت مخاطبة شبكات الاتصالات وأصدقاء الشاب والمقربين له لمعرفة كافة تحركاته.

وأضح المصدر أن الجهات الأمنية تجري عمليات تحريات واسعة في منطقة «مدينة الرحاب» أحد أحياء القاهرة، عبر التعاون مع أمن المدينة، وتفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة وقت خروجه من المدينة، ومن كان بصحبته، وهو ما ستكشفه الجهات الأمنية.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، خبر اختفاء شاب سعودي في مصر منذ خروجه من منزله قبل قرابة شهر، وسط دعوات جماعية للبحث عنه، وانتشر وسم #المفقود_هتان مع صوره أملاً في العثور عليه.

وفي حديث لـ«العربية نت»، قال هاني شطا شقيق هتان إن الأسرة في حالة استنفار، وما زلنا نبحث عنه، مشيراً إلى أن أسرته تعيش حالة صعبة نتيجة فقدانه، وعدم توافر المعلومات الكافية حوله.

ويضيف هاني أن شقيقه يعمل في مجال الـ«لايف كوتش»، فيما يذهب بشكل متكرر للقاهرة للحصول على دورات تدريبية، موضحاً أن هتان متزوج ولديه ابنة، إذ ذهب أخيراً لمصر من أجل الدراسة وتطوير خبراته في مجال عمله الخاص بالاستشارات التدريبية. وأكد هاني شطا شقيق المفقود أنه «جرى إبلاغ الجهات الأمنية منذ لحظة فقد هتان، وكنا قبلها على تواصل دائم معه».

وأضاف هاني: «لا يزال اختفاء شقيقي هتان شطا يكتنفه الغموض، إذ إن المعلومات المتوافرة لدينا قليلة، والجهات الأمنية في مصر تتحرى حول الملابسات كافة لمعرفة مصيره، ولايزال البحث جارياً».

وفي وقت سابق اليوم (الخميس)، أصدرت السفارة السعودية في مصر، بياناً حول اختفاء المواطن هتان بن غازي شطا، وذلك بعد الاستفسارات المتعلقة باختفائه في مدينة القاهرة.

وقالت السفارة: نود التوضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت السفارة إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، حيث تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه.

وأضافت: لايزال البحث المكثف جاريا عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يكلل هذه الجهود الحثيثة بالنجاح وأن يعود المواطن سالما إلى اهله وذويه.