WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.20.30 PM
WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.20.30 PM
WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.20.31 PM
WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.20.31 PM
-A +A
سعيد الجعفري (عدن) ‏@saeed_aljafare

أوضح وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، في حديث خاص لـ«عكاظ» أن الوزارة لم تألُ جهداً في الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن وتجويدها عاماً بعد عام؛ تعبداً لله عز وجل ثم تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، ومتابعة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك.

وقال «فرق العمل لم تتوقف منذ أيام التشريق لموسم حج العام الماضي واستمرت في إعداد الخطط ورسم السياسات، وما إن بدأ العام الهجري إلا وبدأت معه الاستعدادات الأولية المبكرة بالتنسيق مع الأشقاء في وزارة الحج والعمرة السعودية».

وأوضح أن وزارة الأوقاف والإرشاد استعدت هذا العام بباقة متكاملة من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وأبرمت اتفاقيات عدة مع أفضل الشركات الحاصلة على تقييم متميز من الجهات المختصة بالمملكة وخارجها في مجالات النقل بين المشاعر، وخدمات الطوافة، وخدمات الإعاشة، ووضعنا معايير دقيقة لمساكن الحجاج في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وثمن الجهود الكبيرة والتسهيلات المتميزة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للحجاج اليمنيين خصوصاً خلال كل المواسم وأخص بالذكر هذا الموسم، معرباً عن تقديره للمملكة على الموافقة على تسيير رحلات للحجاج من مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة، تخفيفاً للمشقة التي يعاني منها الحاج اليمني والمعتمر خلال سفره برّاً لمدة ثلاثة أيام؛ نتيجة قطع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً الطرقات، وتلغيمها الخطوط الدولية، وإجبارها الحجاج على المرور بطرق وعرة وخطيرة.

وقال شبيبة: لا يشكر الله من لا يشكر الناس، فشكراً للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الدعم الممنوح لحجاج اليمن، الذين توافدوا للمملكة من المنافذ الجوية (مطارات: صنعاء، عدن، سيئون، الريان، الغيضة، سقطرى)، إضافة إلى منفذ الوديعة البري، مفيداً أن عدد الحاج القادمين من الجو أكثر من نصف عدد حجاج اليمن عموماً وكان عدد الحجاج القادمين من مطار صنعاء الدولي أكثر من المطارات اليمنية الأخرى مجتمعة.

ولفت إلى أن كل ذلك ساهم بشكل كبير في رفع معاناة اليمنيين، وقضى على الزحام في منفذ الوديعة البري الوحيد.

وقال: نحن نقدر كافة التسهيلات الأخرى الممنوحة لحجاج بلادنا من قبل الجهات ذات الاختصاص بالحج، في المنافذ، والخدمات الإلكترونية، وفي المشاعر، والنقل. وأخص بالذكر وزارات: الحج والعمرة، والخارجية، والداخلية، في المملكة.

وأشاد في ختام تصريحه بجهود ودور صحيفة «عكاظ» في التغطية الصحفية ومتابعة ومواكبة موسم الحج وإبراز كافة الجوانب المشرقة والجهود الكبيرة للمملكة في خدمة ضيوف الرحمن من القادمين من كافة الدول واليمن خصوصاً.