حساب المواطن
حساب المواطن
-A +A
«عكاظ» (جدة)

كشف برنامج «حساب المواطن» أنه في حال كان إجمالي الدخل للمستفيد المسجل في البرنامج أكبر من الحد المانع من الدعم واستحقاقه «صفر» فإن حالة الدفعة تكون «لا يوجد»، أما في حال إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة فتكون حالة الدفعة «مدفوعة».

وأكد البرنامج وجود سببين يؤديان إلى أن تكون حالة الدفعة «بانتظار الصرف»، هما:

• أن يقوم المستفيد بتغيير الآيبان البنكي قبل موعد إيداع الدعم، فيتم وضع الدفعة في الانتظار والتحقق من الآيبان الجديد، وفي حال كان الآيبان صالحاً يتم إيداع الدفعة مع الدورة القادمة.

• أن يكون الآيبان البنكي صالحاً ولم يقم المستفيد بالضغط على أيقونة «تأكيد الآيبان البنكي»، وفي هذه الحالة يجب الدخول للحساب والتوجه للدفعات المالية والضغط على الأيقونة لكي يتم إيداع الدعم.

وفي حال كانت الدفعة «مرفوضة»، أوضح «حساب المواطن» أن ذلك يعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد بسبب أن الحساب البنكي للمستفيد وقت الإيداع لم يكن نشطاً، أو وجود مشكلة بالحساب، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة، وستظهر واجهة منبثقة تتضمن خيارات لمعالجة المشكلة وهي: مراجعة الحساب لدى البنك أو تغيير الحساب البنكي المسجل لدى البرنامج، وفي حال معالجة المشكلة سيتم إيداع المبلغ مع الدفعة القادمة.