-A +A
«عكاظ» (الرياض)

دفع وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مساء أمس (الأربعاء)، بـ1,410 طلاب من كلية الملك فهد الأمنية من الدورة الـ65 من طلبة بكالوريوس العلوم الأمنية، والدورة التأهيلية الـ53 للضباط الجامعيين، وطلبة البرنامج الأكاديمي الأمني للابتعاث الخارجي للدفعة الـ15 للعام الدراسي 1445هـ، للالتحاق بزملائهم في القطاعات الأمنية لحماية أمن الوطن، في مقر الكلية بالرياض.

وألقى مدير كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور علي الدعيج كلمة خلال الحفل عبر فيها عن شكره للأمير عبدالعزيز بن سعود على رعايته الكريمة للحفل، مبيناً أن الكلية وبدعم غير محدود من القيادة الرشيدة ومتابعة وزير الداخلية، تواصل مسيرتها في التدريب والتأهيل الأمني والعسكري وفق أحدث الأساليب والوسائل التعليمية والتدريبية في المجال الأمني.

وتطرق إلى أن الكلية مستمرة في تحقيق أهداف خطتها الإستراتيجية المرتكزة على رؤيتها بأن تكون رائدة في التأهيل والتدريب الأمني والعسكري الفاعل، مؤكداً أن الخريجين أكملوا جميع متطلبات النجاح في العلوم العسكرية والأكاديمية، ما يمكّنهم من أداء عملهم في حفظ أمن واستقرار الوطن.

من جهتهم عبّر الخريجون في كلمة ألقاها نيابة عنهم رقيب أول الكلية الخريج عبدالرحمن بن علي الشهري، عن شكرهم وامتنانهم لوزير الداخلية على رعايته الكريمة لحفل تخرجهم، مؤكدين جاهزيتهم للانضمام إلى زملائهم في ميادين العز والشرف لخدمة الوطن بكل تفانٍ وإخلاص والمحافظة على أمنه.

بعد ذلك قدم الخريجون عرضاً عسكرياً استعرضوا خلاله جانباً من مهاراتهم التي اكتسبوها، ومن ثم شاهد والحضور فيلماً تضمن مسيرة وإنجازات الكلية التي تحققت خلال عام.

وبعد أداء القسم، جرت مراسم تسليم راية الكلية، وإعلان النتيجة العامة، وكرم الأمير عبدالعزيز بن سعود أوائل الخريجين، ودشن برنامج ماجستير القيادة الإدارية.