الملحقية الثقافية تستعرض برنامج «أدرس في السعودية» ضمن فعاليات «نافسا».  (الملحقية)
الملحقية الثقافية تستعرض برنامج «أدرس في السعودية» ضمن فعاليات «نافسا». (الملحقية)
-A +A
«عكاظ»(واشنطن) OKAZ_ONLINE
انطلقت النسخة الخامسة من برنامج (جسور)، لتأهيل المبتعثين في مجالات التواصل الحضاري وبناء الصورة الذهنية عن الثقافة السعودية، وذلك بالتعاون مع الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، ومشروع (سلام) للتواصل الحضاري.

ويشارك في البرنامج -الذي يستمر ثلاثة أيام- نخبة من المختصين والخبراء يقدمون مجموعة متنوعة من الأساليب والنماذج التدريبية للمبتعثين.


وأوضح مدير الشؤون الثقافية والاجتماعية في الملحقية الدكتور عبدالعزيز التركي، أن البرنامج يهدف إلى تنمية معارف وقدرات المبتعثين في التواصل الفعّال، وتعزيز مهاراتهم في التعايش والتفاعل الإيجابي مع الثقافات المختلفة، إضافة إلى تعزيز وعي المشاركين بالدور الحضاري الرائد للمملكة على المستوى العالمي.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمشروع (سلام) للتواصل الحضاري الدكتور محمد السيد، أهمية الحقيبة التدريبية التي يقدمها المشروع، مشيراً إلى أنها تُعد الأولى من نوعها وتتميز بمحتوياتها المعززة.

وشاركت الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية في فعالية (Embassy Circle)، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي (نافسا 2024م)، المقام في ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية. واستعرضت خلال الفعالية برنامج (أدرس في السعودية) الذي يهدف إلى استقطاب الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم للدراسة في المملكة العربية السعودية، ويعزز العلاقات التعليمية مع الجامعات العالمية من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وبحث فرص الاستثمار في ظل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده المملكة.