-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة)

قدم تجمع مكة المكرمة الصحي خدماته لأكثر من 6,897 حاجاً من مراجعي الطوارئ في المستشفيات التابعة له خلال الفترة من مطلع شهر ذي القعدة وحتى 1 ذي الحجة الجاري، ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها وزارة الصحة للعناية بضيوف الرحمن.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن 2,034 حاجاً راجعوا مراكز الرعاية الصحية، كما تم إجراء ستّ عمليات قلب مفتوح خلال هذا الموسم، و68 عملية قسطرة قلبية، تنوعت بين عمليات علاجية وتشخيصية، في حين تم إجراء 160 جلسة لغسيل الكلى، كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 220 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية في ساحات المسجد الحرام وشوارع وميادين العاصمة المقدسة إضافة إلى الجولات الميدانية.

وأضاف أنه تم تنويم 805 حجاج في أقسام المستشفيات، في حين بلغ عدد حالات الدخول للعناية المركزة 176 حالة وإجراء 23 حالة مناظير لحجاج بيت الله الحرام، وتم تسجيل حالتي إجهاد حراري.

يذكر أن تجمع مكة المكرمة الصحي يقدم خدمات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن على مدار العام بدعم لامحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله- وتوجيهات وزير الصحة لتقديم خدمات صحية بجودة وكفاءة عالية على مدار العام للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين.