أمير الباحة يناقش في الجلسة الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في الحجرة. (واس)
أمير الباحة يناقش في الجلسة الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في الحجرة. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الباحة) okaz_online@
أشاد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بنجاح موسم الحج والجهود المبذولة من كافة القطاعات، خلال استقباله المواطنين والمسؤولين في جلسته الأسبوعية التي خصصت لمناقشة المشروعات والخدمات المقدمة لمحافظة الحجرة وللأهالي.

وقال: إن أبوابنا مفتوحة للجميع، وموظفي الإمارة في خدمة المنطقة وأهاليها، إذ إن أهم ما نفخر به في بلادنا هو اللحمة الوطنية والتكاتف الاجتماعي وهذه هي قيمنا التي نشأنا عليها، والتنمية تحتاج تعاون الجميع من جهات حكومية وقطاع خاص وجمعيات والمجتمع نفسه.


بعد ذلك، استمع أمير الباحة إلى عدد من المداخلات والرؤى والأفكار التي من شأنها تطوير المحافظة والمراكز التابعة لها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي، وبين أن القطاع الصحي من أولويات المملكة، مؤكدا متابعة التطورات الكبيرة فيه من إنشاء برنامج تنمية القطاع الصحي كأحد برامج الرؤية والأمر السامي بتأسيس شركة الصحة القابضة والتجمعات الصحية والمركز الوطني للتأمين الصحي. وأضاف: لا شك نرصد تحديات أو تعثرا في بعض المشاريع ومنها مستشفى الحجرة، إذ يجب العمل على تسريع إجراءات ترسية المشروع والبدء في التنفيذ، خصوصا أن التكاليف مرصودة للمشروع.

وأشار، إلى ما وجه به سابقاً في زيارته للمحافظة بسرعة إطلاق التيار الكهربائي وتوفير الكثير من الخدمات في مخطط أنوار الحجرة، لافتاً إلى أهمية وجود حراك وتنسيق مع الجهات الخدمية ووضع خطط إستراتيجية تسهم في إيصال الخدمات بالمخططات بالمنطقة، ومنها مخطط أنوار الحجرة.

وأفاد أمير الباحة أنه سبق ووجه بتسجيل قرية الحجرة القديمة ضمن السجل الوطني للتراث العمراني، ومتابعة موضوع ترميمها وتطويرها، داعياً إلى ضرورة عقد اجتماع وتنسيق مع هيئة التراث، وأن تكون هناك مبادرة مجتمعية لتطوير القرية والاستفادة منها.