أمير جازان خلال الجلسة الأسبوعية التي خصصت لبحث الخدمات الصحية بالمنطقة. (واس)
أمير جازان خلال الجلسة الأسبوعية التي خصصت لبحث الخدمات الصحية بالمنطقة. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جازان) okaz_online@
خصص أمير جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، الجلسة الأسبوعية، لموضوع الخدمات الصحية ودور الجهات المعنية في رفع مستوى الصحة العامة بالمنطقة. واستهل الجلسة بالحديث عن أهمية الملف الصحي الذي يحمل في طياته دلالات ومعاني كثيرة ومهمة لتوضيح العمق الإنساني والأمني وحماية وسلامة المواطن والمقيم.

وأكد أمير منطقة جازان، أن الأمن وصحة الإنسان هما أساس التنمية مع غيرهما من جوانب الحياة الاقتصادية والتنموية والحياتية الأخرى، موجهاً بضرورة تضافر الجهود بين المواطن والمسؤول لبناء الوطن والحفاظ على مسيرة التنمية.


وشدد أمير جازان، على أهمية التعاون من قبل جميع الجهات والمواطنين والمقيمين من خلال تكاتف وتضافر الجهود في رفع مستوى الوعي بأهمية الصحة العامة والحفاظ عليها من قبل الجميع.

واستعرض مدير عام صحة جازان الدكتور عواجي النعمي، جهود الدولة في مجال الصحة العامة والخدمات الصحية المقدمة عبر توفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة لجميع أفراد المجتمع عبر منظومتها الصحية العاملة بالمنطقة. فيما تناول أمين المنطقة المهندس يحيى الغزواني، دور الأمانة في الارتقاء بالصحة العامة والجهود التي تبذلها في الإشراف على المطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية. وقدم مدير عام هيئة الغذاء والدواء بالقطاع الجنوبي سعيد آل شافع، من خلال المحور الخاص بدور الهيئة في الصحة العامة والجهود التي تقوم بها، عرضاً وافياً عن البرامج التوعوية والجولات الرقابية على جميع القطاعات التجارية الواقعة ضمن نطاق عملها. وأكد الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي فالح الشهراني، في المحور الأخير من محاور الجلسة، جاهزية تجمع جازان الصحي، ممثلا بجميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، لتقديم خدمات صحية مميزة لتلبي حاجات أهالي منطقة جازان والمقيمين بها.