السفارة السعودية في إيطاليا
السفارة السعودية في إيطاليا
-A +A
«عكاظ» (جدة)

أطلقت السفارة السعودية لدى الجمهورية الإيطالية، اليوم (الجمعة)، تحذيرات لجميع المواطنين الموجودين في إيطاليا والقادمين إليها.

وقالت السفارة عبر منصة «إكس»: «نظراً لما لوحظ مؤخراً من ارتفاع لعدد حالات السرقة (بكافة أشكالها) التي يتعرض لها المواطنون القادمون إلى إيطاليا فإن السفارة تود التنبيه على عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى وإن كان لفترة قصيرة، الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول ويفضل الاحتفاظ بها في مكان آمن (صندوق الأمانات بالفندق أو غيره)، والاكتفاء بحمل صورة منه».

كما نبّهت إلى ضرورة «أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل النقل العامة كمحطات القطارات وقطار الأنفاق (المترو) وحافلات النقل العام، مع إبقاء أمتعتكم بالقرب منكم وتحت أنظاركم في كافة الأحوال، وعدم لبس أو إظهار أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة».

وتابعت السفارة: «تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك يُنصح بأخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشكلات قد تعيق تمتعه بإجازته والعودة لأرض الوطن، وفي حال وجود أي حالة طارئة يمكن التواصل مع السفارة على الرقم الخاص بشؤون السعوديين (00393280432606)».