-A +A
«عكاظ» (الطائف)

أطلق محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز فعاليات موسم الصيف «ليالي الطائف»، بعدد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والتجارية والرياضية.

ورحب بزوار عروس المصايف الكرام في ليالي الطائف، متمنيّاً لهم أوقاتاً لا تنسى في فعاليات الطائف المختلفة.

ويستهدف «ليالي الطائف» زيادة أعداد الزوار وقضاء أوقات لا تنسى في الطائف بجوها العليل ومناظرها الخلابة، ويضم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والزراعية.

وتأتي الفعاليات الثقافية لتخلق لدى الزوار أثراً ثقافياً عن أصالة المحافظة وتراثها العريق بأمسيات ينظمها النادي الأدبي.

فيما يشتمل المسار الرياضي على تفعيل التجارب الرياضية وسباقات نادي الخيل ومهرجان ولي العهد للهجن وسباق صعود الهضبة ودوري البادل.

بينما يقدم المسار الزراعي عدداً من الفعاليات المتعلقة بالمزارعين مع موسم الفواكه والخضروات المختلفة التي تشتهر بها الطائف من خلال فعاليات سوق المزارعين، الذي يهدف إلى عرض المنتجات الزراعية وتجربة قطف الثمار الطازجة والاستمتاع مع العائلة بين أحضان الطبيعة في المزارع السياحية في الهدا والشفا، التي تشهد إقبالاً كبيراً طوال العام من الزوار والمتنزهين.

أما المسار الترفيهي فيشتمل على عروض فنيّة بجامعة الطائف، وحديقة العجايب بالسداد ومعتزل الكتابة ومهرجان الشوكولاتة ومهرجان صيف الردف ومعرض العطور وجادة الخيل والهجانة وهذا تراثنا، التي يضمها متنزه الردف، فيما يشهد متنزه دماث فعاليات عروض الخيول.