هيئة الترفيه تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة صنّاع السعادة. (واس)
هيئة الترفيه تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة صنّاع السعادة. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
احتفت الهيئة العامة للترفيه (GEA) في الرياض، أمس، بتخريج 360 طالباً وطالبة يمثلون أكبر دفعة من الخريجين ضمن مبادرة «صنّاع السعادة» في نسختها الثانية، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، وعدد من المسؤولين في القطاعات والشركات المرتبطة بالمبادرة، ووُزعت الشهادات على الطلاب والطالبات، كما تم تكريم عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة.

وأكد بافرط، حرص المبادرة على اعتماد أفضل المعايير التعليمية بالتعاون مع أبرز الجامعات والشركات العالمية في قطاع الترفيه، إذ تم اختيار أفضل الجامعات والأكاديميات العالمية للتركيز على الجانب النظري في هذا القطاع، تلاه التطبيق العملي بالتعاون مع أهم الشركات العالمية.


وأضاف: حققت المبادرة في نسختيها نجاحا غير مسبوق، عبر دعم الكوادر المحلية في المملكة من خلال تقديم الدورات التدريبية والتطبيقات النظرية والتجارب العملية التي أهلتهم لسوق العمل والمساهمة الفعّالة في صناعة الترفيه؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030.

ويتوزع الخريجون على أكثر من برنامج في المبادرة، وهي 235 طالبا وطالبة في الدبلوم في قطاع الترفيه بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للترفيه (SEA)، و55 مبتعثا في مرحلة البكالوريوس بالتعاون مع شركة القدية للاستثمار، و40 طالباً في مرحلة الزمالة، و30 طالبا من برنامج قادة الترفيه.

وأطلقت الهيئة العامة للترفيه 2021م، مبادرة صنّاع السعادة المتخصصة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية في القطاع الترفيهي الذي يعد أحد أهم القطاعات في المملكة وأحدثها، وتحتوي على 5 برامج تدريبية وتأهيلية وتطويرية مختلفة لتعزيز صناعة القطاع الترفيهي ودعم أكثر من 100 ألف شاب وشابة.