الواصل ملقيا كلمته في المؤتمر السنوي
الواصل ملقيا كلمته في المؤتمر السنوي
-A +A
«عكاظ» (جدة)

أكدت السعودية دعمها المستمر للشعب الفلسطيني لاسترجاع أراضيه، واستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير والمندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز الواصل، خلال المؤتمر السنوي لمانحي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في نيويورك.

وشدد الواصل على أهمية دعم وكالة «الأونروا» والحفاظ على ولايتها، وإيجاد حلول مستدامة للتحديات المالية التي تواجهها، مشيراً إلى أن السعودية رحبت بنتائج التحقيق الصادر عن اللجنة المستقلة بشأن أداء وكالة الأونروا.

وأشار الواصل في كلمته إلى أن السعودية قدمت تبرعات عاجلة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تقدر بنحو 85 مليون دولار لعدد من المنظمات الإنسانية الدولية، بما في ذلك ما تم تقديمه للأونروا بمبلغ يصل إلى 55 مليون دولار، كما تم تسيير جوي من المساعدات الإغاثية، شمل إرسال 54 طائرة، و8 بواخر، حملت أكثر من 7 آلاف طن من المساعدات، تضمنت مواد إيوائية وطبية وغذائية.

يذكر أن المؤتمر السنوي شهد إعلان 118 دولة عضوا في الأمم المتحدة، أمس (الجمعة)، انضمامها لمبادرة الالتزامات المشتركة الهادفة إلى دعم وكالة «الأونروا»، في مواجهة التحديات السياسية والمالية، والتأكيد على دورها الحيوي في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وبوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي.