-A +A
«عكاظ» (الرس)

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أن المنطقة لم تعد متخصصة في القطاع الزراعي فقط، بل تزخر بالكثير من المساهمات التنموية والصناعية المتنوعة والموقع اللوجستي وإمدادات التموين التي تتميز بها.

جاء ذلك، بعد زيارة أمير منطقة القصيم اليوم، لمصنع ستار بانل بمحافظة الرس، الذي يعد من المشاريع الحديثة في صناعة ألواح الكلادينج وقطع السيارات والألمنيوم.

وقال: «إن كل ما نراه من هذه الإنجازات الصناعية المتقدمة هو توفيق من الله أولًا ثم دعم قيادتنا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030»، معبراً عن فخره بما حققته الصناعة الوطنية وما تصدره لمصانع السيارات في أمريكا الجنوبية ودول أخرى وبرجال الأعمال والصناعيين الذين استثمروا في الصناعة بوطنهم وبالأيدي السعودية التي تقود الحراك الصناعي بالوطن.

وبين أن القصيم تمتلك من الإمكانات الصناعية الشيء الكثير ولديها مناجم للبوكسايت ومنجم الصخيبرات للذهب ومدن صناعية نطمح في مشاركتها للنهضة الصناعية الوطنية.

وكان الأمير فيصل بن مشعل قد اطلع على منتجات مصنع ستار بانل وأقسامه وخطوط الإنتاج، واستمع إلى شرح موجز من مالك المصنع خالد الرشيد، الذي أكد أن المصنع لديه خطوط لإنتاج ألواح الكلادينج التي تبلغ 2,200,000 م2، وخطوط إنتاج بديل الرخام أكثر من 700 ألف م2، إضافة إلى المنتجات الصناعية المرتبطة بالسيارات، مشيراً إلى أن المصنع حصل على عقود تصنيعية مع شركات أجنبية في ألمانيا ودول الخليج وهو ما يعكس الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصناعي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.