ألزمت وكالة الأحوال المدنية، المواطنين ممن يفقدون بطاقات الهوية الوطنية بالإبلاغ عن فقدانها بشكل يدوي عبر مراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية لتعزيز أمن وسلامة الوثائق الوطنية وضمان عدم استخدامها بشكل غير قانوني.
وأكدت الأحوال في رد على مواطن بإلزامية الإبلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بمراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية وتقديم بلاغ يدوي بفقدان بطاقة الهوية الوطنية.
وتشمل الإجراءات المطلوبة زيارة أقرب مكتب للأحوال المدنية، إذ يجب على المواطن الذي فقد بطاقته الوطنية التوجه إلى هذا المكتب لتقديم بلاغ يدوي، إذ تتم تعبئة نموذج مخصص للبلاغ عن فقدان البطاقة، متضمناً التفاصيل المتعلقة بالفقدان كافة.
وبعد تقديم البلاغ، يتعين على المواطن اتباع الإجراءات المحددة لإصدار بطاقة هوية وطنية جديدة كبدل مفقود. تشمل هذه الإجراءات تقديم المستندات المطلوبة واستيفاء الشروط اللازمة للحصول على البطاقة الجديدة.
وشدّدت الوكالة على أهمية الإبلاغ الفوري عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية لمنع أي استخدام غير قانوني لهذه الوثيقة المهمة لضمان سلامة وأمن الهويات الوطنية، وضمان أن تكون البطاقة في أيدي من يستحقها فقط.
وأكدت الأحوال في رد على مواطن بإلزامية الإبلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بمراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية وتقديم بلاغ يدوي بفقدان بطاقة الهوية الوطنية.
وتشمل الإجراءات المطلوبة زيارة أقرب مكتب للأحوال المدنية، إذ يجب على المواطن الذي فقد بطاقته الوطنية التوجه إلى هذا المكتب لتقديم بلاغ يدوي، إذ تتم تعبئة نموذج مخصص للبلاغ عن فقدان البطاقة، متضمناً التفاصيل المتعلقة بالفقدان كافة.
وبعد تقديم البلاغ، يتعين على المواطن اتباع الإجراءات المحددة لإصدار بطاقة هوية وطنية جديدة كبدل مفقود. تشمل هذه الإجراءات تقديم المستندات المطلوبة واستيفاء الشروط اللازمة للحصول على البطاقة الجديدة.
وشدّدت الوكالة على أهمية الإبلاغ الفوري عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية لمنع أي استخدام غير قانوني لهذه الوثيقة المهمة لضمان سلامة وأمن الهويات الوطنية، وضمان أن تكون البطاقة في أيدي من يستحقها فقط.