البرنامج سيساهم في رفع جودة مخرجات قطاع المقاولات.
البرنامج سيساهم في رفع جودة مخرجات قطاع المقاولات.
-A +A
متعب العواد (حائل) motabalawwd@
في خطوة تهدف لتعزيز قطاع المقاولات، دعت الهيئة السعودية للمقاولين أكثر من 17,264 مقاولاً سعودياً و1193 مقاولاً غير سعودي للدخول في برنامج التأهيل المسبق للمقاولين.

ويأتي البرنامج ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتحقيق رؤية 2030، ويطمح برنامج التأهيل المسبق لمقاولي الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة إلى تحقيق أهداف رئيسية عدة؛ تشمل زيادة الفرص الاستثمارية. ويتيح البرنامج للمقاولين فرصة تنفيذ مشاريع الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، ما يعزز من الفرص الاستثمارية المتاحة لهم. ويوفر البرنامج منصة واحدة ومجانية لأعضاء الهيئة المسجلين ما يسهل عملية التأهيل لجهات عدة. ويهدف البرنامج إلى زيادة قدرات المقاول الفنية وإمكانية تنفيذ المشاريع الإنشائية بالجودة المطلوبة، ويتم الربط التقني مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية لتسهيل أتمتة العديد من المتطلبات.


وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية في قطاع المقاولات بالمملكة، إذ سيساهم البرنامج في رفع جودة مخرجات قطاع المقاولات من خلال تحسين القدرات الفنية للمقاولين، وتبسيط الإجراءات وتقليل التعقيدات البيروقراطية من خلال الربط التقني وأتمتة المتطلبات، وتعزيز الاستثمار، وزيادة الفرص الاستثمارية للمقاولين السعوديين وغير السعوديين من خلال تنفيذ مشاريع تابعة لصندوق الاستثمارات العامة.