73bc7027-c19a-4c7a-a94e-1cd2217a1af9
73bc7027-c19a-4c7a-a94e-1cd2217a1af9




معلمون ومعلمات شاركوا في برنامج حياك بتعليم مكة. (واس)
معلمون ومعلمات شاركوا في برنامج حياك بتعليم مكة. (واس)
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
استقبلت 35 ألف مدرسة بالتعليم العام في قطاعي البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة، أمس (الأحد)، نصف مليون معلم ومعلمة، بعد عودتهم إلى المدارس استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد. وأقامت المدارس برامج لضيافة المعلمين والمعلمات تضمنت توزيع باقات الورود والحلويات.

وتستعد المدارس خلال الأسبوع الحالي، لإجراء اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين في اختبارات نهاية العام الدراسي الماضي الذين تغيبوا بعذر مقبول.


وشددت وزارة التعليم، على ضرورة تشكيل اللجان وتحديد مقرات الاختبارات قبل وقت مبكر من إجراء الاختبارات، مشددةً على ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد في نظام نور الإلكتروني والمراجعة النهائية، وإعلان النتائج وترحيل الطلاب والطالبات الناجحين إلى صفوفهم الجديدة قبل عودة الطلاب والطالبات لبدء العام الدراسي الجديد (الأحد) القادم.

في غضون ذلك، انطلقت أمس فعاليات برنامج «حياك» لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بمشاركة 176 معلماً ومعلمة، بحضور مدير عام تعليم المنطقة عبدالله الغنام، وعدد من القيادات التعليمية، وذلك بمقر الإدارة في مكة المكرمة.

ويهدف البرنامج إلى التهيئة والاستعداد للمعلمين والمعلمات المستجدين لاستلام المهمات الوظيفية الجديدة، وتوفير المُمكنات المعرفية والمادية كافة، ومساعدتهم على ممارسة العمل بكفاءة وفاعلية، إضافة إلى التعريف بآليات العمل في مجال التعليم بشكل عملي والسياسات والإجراءات ومسؤوليات العمل وأخلاقيات المهنة وبيئات العمل التعليمية.

ويشتمل البرنامج على العديد من ورش العمل المتنوعة التي تمكن المعلم الجديد من استيعاب اللوائح والأنظمة والحقوق والواجبات الخاصة بالمعلم والتطوير المهني واللوائح والأنظمة وخصائص النمو لدى الطلاب والطالبات.