الشيخ محمد العيسى
الشيخ محمد العيسى
-A +A
«عكاظ» (ليلونغوي) OKAZ_ONLINE@
اختارت رابطةُ العالم الإسلامي العاصمةَ المالاوية «ليلونغوي»، لإحياء اليوم الدولي للشباب هذا العام، واحتفى أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسى مع أبناء الرابطة الأيتام، وأطلق حزمةً من المبادرات التنموية والفكرية للشباب الأفريقي.

وتصدَّرت المبادراتِ برامج رعاية الأيتام وتمكينهم، إضافةً إلى البرامج التعليمية، التي تتضمن أول مسابقة لحافظات القرآن الكريم في تنزانيا بمشاركة وحضور أكثر من 50 ألف شخص مع تزويد الحفظة بأخلاق القرآن الكريم، وبرلمان شباب أفريقيا الذي سيَنعقِد السبت القادم 17 أغسطس الجاري في مقر البرلمان الكيني، و«منتدى شباب أفريقيا ٢٠٢٤» الذي يستضيفه مقر الأمم المتحدة بالعاصمة الكينية «نيروبي» الخميس القادم ١٥ أغسطس الجاري.


من جهة ثانية، أدانت رابطة العالم الإسلامي سماح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمئات المستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك صباح أمس.

وندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسى، في بيانٍ للأمانة العامة، بهذه الممارسات العدائية العبَثية التي تمسُّ حرمةَ المقدّسات الإسلامية، محذراً من مخاطر تمادي قوات الاحتلال في انتهاك كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، واستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم.