أعفى دليل الاستثمار الأمثل لشاغلي الوظائف التعليمية المعلم المكلف جزئيا في غير مدرسته الأصلية من الإشراف اليومي والحصص الصفية والانتظار والنشاط في المدارس المكلف بها إذا بلغ نصابه من الحصص في جميع المدارس 50% فأكثر.
ووجه مدير المدرسة المكلف فيها المعلم بالتنسيق مع المعلم ومدير المدرسة الأساسية ومكتب التعليم فيما يتعلق بالاختبارات وفق المصلحة التعليمية ويحسب له الأداء الوظيفي والغياب بنوعيه (عذر - بدون عذر) والموافقة على الإجازات والمشاركات الوطنية والرياضية والدورات التدريبية من قبل مدير المدرسة المكلف بها، ويزود بها مدير المدرسة الأساسية، وعند احتياج المدرسة الأساسية لتخصص المعلم المكلف تكون له الأولوية في العودة إلى مدرسته الأساسية إذا رغب في ذلك، على ألا يؤثر ذلك على المصلحة التعليمية، ويكلف معلم آخر لسد الاحتياج التعليمي في المدرسة التي كان مكلفا فيها مع الاستفادة من النماذج التشغيلية للتعليم الإلكتروني من خلال تفعيلها في حال وجود احتياج تدريسي في الصف الدراسي، والبدائل الإلكترونية.
ووجه مدير المدرسة المكلف فيها المعلم بالتنسيق مع المعلم ومدير المدرسة الأساسية ومكتب التعليم فيما يتعلق بالاختبارات وفق المصلحة التعليمية ويحسب له الأداء الوظيفي والغياب بنوعيه (عذر - بدون عذر) والموافقة على الإجازات والمشاركات الوطنية والرياضية والدورات التدريبية من قبل مدير المدرسة المكلف بها، ويزود بها مدير المدرسة الأساسية، وعند احتياج المدرسة الأساسية لتخصص المعلم المكلف تكون له الأولوية في العودة إلى مدرسته الأساسية إذا رغب في ذلك، على ألا يؤثر ذلك على المصلحة التعليمية، ويكلف معلم آخر لسد الاحتياج التعليمي في المدرسة التي كان مكلفا فيها مع الاستفادة من النماذج التشغيلية للتعليم الإلكتروني من خلال تفعيلها في حال وجود احتياج تدريسي في الصف الدراسي، والبدائل الإلكترونية.