أطلقت وزارة الصحة، خدمة رقمية مجانية تهدف إلى تسهيل طلبات العلاج وتقديم خدمات طبية مميزة، كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية وتوفيرها بشكل مجاني وشامل، في خطوة نوعية تعكس التزام الرؤية بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.
وتتضمن الخدمة طلب العلاج وتوفير خدمات طبية للمرضى، سواء كان ذلك للعلاج الداخلي أو الخارجي، إضافة إلى الطلبات غير العلاجية، وتوفير تذاكر الطيران المجانية والنفقات النثرية. يمكن الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة عبر بوابة وزارة الصحة الرقمية والحصول عليها خلال ٤ دقائق فقط، بعد مطابقة السجل المدني عبر الأنظمة المعتمدة.
بدأت فروع وزارة الصحة في المناطق حملة دعوة وتعريف لإطلاق خدمة إدارة طلبات العلاج.
تحسين جودة الحياة
تأتي هذه المبادرة كجزء من رؤية 2030، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة من خلال هذه الخدمة، وتؤكد الرؤية التزامها بتقديم أفضل رعاية صحية لمواطنيها، وتجسد رؤية تضع الإنسان في المقام الأول.
تعتبر هذه الخدمة الرقمية نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية، حيث تجسد الابتكار والاحترافية في تقديم الخدمات الطبية فهي تجربة شاملة تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتقديم الدعم اللازم في الأوقات التي يحتاجون فيها إلى الرعاية الطبية.
وتتضمن الخدمة طلب العلاج وتوفير خدمات طبية للمرضى، سواء كان ذلك للعلاج الداخلي أو الخارجي، إضافة إلى الطلبات غير العلاجية، وتوفير تذاكر الطيران المجانية والنفقات النثرية. يمكن الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة عبر بوابة وزارة الصحة الرقمية والحصول عليها خلال ٤ دقائق فقط، بعد مطابقة السجل المدني عبر الأنظمة المعتمدة.
بدأت فروع وزارة الصحة في المناطق حملة دعوة وتعريف لإطلاق خدمة إدارة طلبات العلاج.
تحسين جودة الحياة
تأتي هذه المبادرة كجزء من رؤية 2030، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة من خلال هذه الخدمة، وتؤكد الرؤية التزامها بتقديم أفضل رعاية صحية لمواطنيها، وتجسد رؤية تضع الإنسان في المقام الأول.
تعتبر هذه الخدمة الرقمية نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية، حيث تجسد الابتكار والاحترافية في تقديم الخدمات الطبية فهي تجربة شاملة تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتقديم الدعم اللازم في الأوقات التي يحتاجون فيها إلى الرعاية الطبية.