-A +A
علي الرباعي (الباحة)

دشَّن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بحضور وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل، أمس (الأحد)، مشاريع بلدية منجزة بلغت تكلفتها أكثر من 1.8 مليار ريال، ووضع الأمير حسام حجر الأساس لمشاريع بلدية جديدة ومستقبلية، بتكاليف بلغت أكثر من مليار ريال.

وبارك أمير منطقة الباحة لأهالي المنطقة تدشين المشاريع البلدية المميزة، وبقيم عالية جداً، مشيداً بهذه المشاريع والعمل الجبار الذي جاء بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين.

ونوه أمير الباحة بتعاون وزارة البلديات والإسكان ومراعاتها للاحتياجات التنموية للمواطنين في المنطقة، موضحاً أن اجتماعه مع وزير البلديات والإسكان كان مثمراً وفعالاً لكل ما يخدم المنطقة، مثمناً تعاون وزير البلديات والإسكان في كل ما يطلب منه من أجل المنطقة والتنمية وتحقيق راحة المواطنين من خلال ما يقدم من خدمات بلدية.

من جانبه، ثمّن الوزير الحقيل لأمير الباحة دعمه لمشاريع المنطقة ومتابعته المباشرة لها، مشيراً إلى ما يمثله المستثمرون من أهمية كونهم شركاء لتعزيز دور القطاع الخاص.

وبيّن أن ما تتميز به منطقة الباحة من بنية تحتية تأسست بقيادة أمير المنطقة، وغدت جاذبة لقطاع المستثمرين، مشيداً بالتطوير الذي تشهده الباحة من خلال المشاريع التنموية التي ستساعد القطاع الخاص على تحقيق تنمياته.

وكشف الوزير الحقيل توقيع عدد من الاتفاقيات التي سيلمس السائح وأهالي المنطقة أثرها. وشهد أمير الباحة ووزير البلديات والإسكان توقيع ثلاث اتفاقيات تفاهم بين المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الباحة، وشركة باحات للتنمية والاستثمار في مجال تعزيز التفاهم والتنسيق والتعاون في مجالات الاستثمارات وتبادل المعلومات ومشاركة الخبرات، واتفاقية ملاذ الحجرة التي تستهدف إنشاء 19 وحدة سكنية موجهة للأسر الأشد احتياجاً، بين جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية وجمعية البر الأهلية بالحجرة، واتفاقية وزارة البلديات والإسكان، ومؤسسة سكن الأهلية، وجمعية الباحة للإسكان التنموي، وتهدف إلى توفير 700 وحدة سكنية للأسر الأشد احتياجاً.