مضت وزارة العدل في قفزاتها الرقمية، وأرست، خلال الفترة القصيرة الماضية، مفاهيم عدة حول تسريع التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة لكافة الأطراف. وأضحى المستفيد من الخدمات العدلية لا يستهلك وقتاً طويلاً لإنجاز معاملاته؛ إذ بات بالإمكان إنهاء الإجراء بضغطة زر في منصات عدة وفرتها الوزارة في إطار خططها لتبسيط الإجراءات ورقمنة المعاملات.
ونجحت مبادرات برنامج التحول الوطني بوزارة العدل في تفعيل التحول الرقمي في الخدمات وتقديمها إلكترونياً، ورفع النسبة فيها إلى معدلات غير مسبوقة مع حرص الوزارة على قياس رضا المستفيدين دورياً، إذ نالت نسبة 97% من الرضا. وأسهمت منصة (ناجز) في تقليل أمدِ القضايا بنسبة 79%، وسهلت الإجراءات الرقمية على المستفيدين في أكثر من 100 دولة في الاستفادة من خدماتها. وبوصولها إلى هذا المستوى الإلكتروني المتقدم، تؤكد وزارة العدل قدرتها على التعاطي مع العالم الرقمي ومواكبتها خطوة بخطوة، إذ لم يعد التقاضي يستلزم من المستفيد مراجعة الدوائر والانتظار لساعات أمام القاعات والمنافذ.
ونجحت مبادرات برنامج التحول الوطني بوزارة العدل في تفعيل التحول الرقمي في الخدمات وتقديمها إلكترونياً، ورفع النسبة فيها إلى معدلات غير مسبوقة مع حرص الوزارة على قياس رضا المستفيدين دورياً، إذ نالت نسبة 97% من الرضا. وأسهمت منصة (ناجز) في تقليل أمدِ القضايا بنسبة 79%، وسهلت الإجراءات الرقمية على المستفيدين في أكثر من 100 دولة في الاستفادة من خدماتها. وبوصولها إلى هذا المستوى الإلكتروني المتقدم، تؤكد وزارة العدل قدرتها على التعاطي مع العالم الرقمي ومواكبتها خطوة بخطوة، إذ لم يعد التقاضي يستلزم من المستفيد مراجعة الدوائر والانتظار لساعات أمام القاعات والمنافذ.