طلاب يتنافسون على الإجابة في إحدى الحصص. (واس)
طلاب يتنافسون على الإجابة في إحدى الحصص. (واس)
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
شددت وزارة التعليم، على أن يعمل المشرف التربوي طيلة فترة توجيهه في المدرسة لتقديم خدمات التميز المدرسي للمدارس، التي تقع في مستوى التهيئة أو الانطلاق بنظام اليوم الدراسي الكامل، على أن يكون توثيق حضوره في سجلات المدرسة المعتمدة (إلكترونياً - ورقياً).

وأوضحت الوزارة، في الإصدار الثاني للنموذج الإشرافي في ضوء تمكين المدرسة للعام الدراسي الحالي 1446هـ، أنه يتم توجيه المشرف التربوي وفق خطة فصلية أو سنوية معتمدة من المساعد للشؤون التعليمية في الإدارة العامة للتعليم.


وأشارت إلى أنه للإدارة إسناد أكثر من مشرف وفق حاجة المدرسة للدعم في العمليات الإشرافية، على أن تكون لجنة التميز بالمدرسة هي المسؤولة عن تنفيذ العمليات الإشرافية في المدرسة ومتابعتها، وفقاً للدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام، لافتة إلى أهمية أن تتوافق خبرات المشرف مع خدمات دعم التميز التي تحتاجها المدرسة.

وبينت الوزارة، أن تقديم الدعم في التخصص الدقيق (المحتوى) للمدرسة الموجه لها في مجالات العمليات الإشرافية أو لمدارس أخرى غير المدرسة الموجه لها عند الطلب عن بعد أو حضورياً، إذا دعت الحاجة بما لا يزيد على يوم في الأسبوع، وبتكليف رسمي من الإدارة العامة للتعليم أو مكتب التعليم، بعد التنسيق مع المدرسة الموجه لها مع إمكانية تقديم خدمات دعم التميز عن بعد للمدارس النائية.