-A +A
«عكاظ» (الرياض)okaz_online@
دعت شركة المياه العملاء كافة في جميع مناطق المملكة لتحديث بياناتهم لكي يتمكنوا من إدارة حساباتهم إلكترونياً، فضلاً عن تصفحها واستعراض عمليات الفوترة الإلكترونية، ومعرفة كمية الاستهلاك الشهري، وشرائح التعرفة لترشيد الاستهلاك وتقنينه، إضافة إلى أن تحديث البيانات سيمكن العملاء من حصولهم على الخدمات دون توقف.

ونوهت بأنه سيتم تغيير جميع حسابات سداد خدمات المياه القديمة في المحافظات والمدن الـ 32 التابعة لمناطق القصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية، مطالبة جميع المستفيدين بتحديث بياناتهم والتسجيل في الفرع الإلكتروني من أجل عدم توقف الخدمات المائية عنهم، موضحة أن التسجيل سيمكنهم من الحصول على رقم حساب السداد الجديد الخاص بعقاراتهم من نظام سداد، وذلك من خلال معرّف السداد التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة.


الشركة للعملاء:حدثوا بياناتكم

أطلقت شركة المياه خدمات إلكترونية في 32 مدينة ومحافظة تابعة للقطاع الشمالي الذي يخدم مناطق القصيم والجوف وحائل والحدود الشمالية، وستتم خدمة 271 ألف عميل في هذه المناطق.

وأكدت الشركة أن إطلاق الخدمات الإلكترونية يعدُ نقلة نوعية في التحوُّل الخدمي لقطاعي المياه والخدمات البيئية، داعية جميع العملاء والمستفيدين في مناطق القصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية للتسجيل بفرعها الإلكتروني.

وأوضحت أن الخدمات التي ستقدم للمستفيدين ستكون عبر فرعها الإلكتروني الذي سيخدم العملاء على مدار الساعة، مؤكدة أن الخدمات تتضمن إمكان التسجيل والدخول، إضافة حساب آخر، طلب توصيلة جديدة للعقار، إنشاء طلب إضافة حسابات العقارات المستأجرة، تعديل اسم المالك في حال ارتباط العقار بمالك سابق، استعراض جميع تفاصيل الفواتير، خدمة الفاتورة الإلكترونية، استعراض عمليات الفوترة، استعراض معدلات الاستهلاك الشهرية، أحقية الاعتراض على الفاتورة، طلب التقسيط، خدمة شكوى انقطاع المياه أو تسرب العداد أو الشبكة، خدمة الحاسبة التفاعلية، تصفية فاتورة، إغلاق عداد مؤقتًا، تعديل وحدات، تغيير موقع العداد، والسداد الخاطئ.