آليات الدفاع المدني والبلدية تسحب مياه الأمطار من الميادين. (عكاظ)
آليات الدفاع المدني والبلدية تسحب مياه الأمطار من الميادين. (عكاظ)
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
تسببت الأمطار الخفيفة والمتوسطة على المنطقة الشرقية إلى إغراق الطرقات الرئيسية والأحياء السكنية، وأعاقت الحركة المرورية جزئيا، فيما خفت الشوارع من الازدحام.

إلى ذلك، أشارت إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى أن حركة الطيران طبيعية ولم تتأثر بالأجواء الممطرة، فعمليات الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والمحلية تسير وفقاً لجداولها الزمنية الاعتيادية، إذ لم يجر تغييرات في جدول الرحلات على الاطلاق.


من جانبه، أوضح الصياد عيسى الصويتي أن مراكب الصيد توقفت عن الإبحار أمس (الخميس) نتيجة الأمطار الغزيرة، لافتاً إلى أن الصيادين يتوقفون عن الصيد مع وجود أمطار مصحوبة بالرياح، مبيناً أن إدارة حرس الحدود تحظر الإبحار مع هبوب الرياح الشديدة، لما تمثله من خطورة كبيرة على المراكب والصيادين في الوقت نفسه.

وعلى صعيد متصل، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني بالمنطقة المقدم عبدالهادي الشهراني ضرورة الالتزام بالتعليمات للوقاية من مخاطر الأمطار والسيول، والاحتفاظ بمواد إسعافية أولية بالمنزل، والحذر من استخدام الأدوات الكهربائية المبللة، وعدم تحريك الأجسام الساقطة والأسلاك الكهربائية المتدلية، وإبعاد الأطفال عن مجاري الأودية والمستنقعات.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أكدت الحالة المطرية الرعدية على أجواء المنطقة الشرقية، مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية، مشيرة إلى أن الأمطار مستمرة على الأحساء، والجبيل، والخبر، والدمام، والقطيف، والنعيرية، وبقيق، ورأس تنورة، وقرية العليا.