مدير الأمن العام خلال متابعته سير العمل في مركز القيادة والسيطرة بمشعر منى.
مدير الأمن العام خلال متابعته سير العمل في مركز القيادة والسيطرة بمشعر منى.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (منى) florist600@
وقف مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي صباح أمس (الثلاثاء) على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة بمشعر منى، وافتتح عدداً من الإضافات الجديدة في المركز ضمن المرحلة التطويرية الأولى، واستمع إلى شرح عن المركز وأقسامه ومجمل ما شهده من تطوير. ورافق مدير الأمن في الجولة قائد قوات أمن الحج اللواء زايد عبدالرحمن الطويان.

وتتعلق المرحلة الأولى من التطوير بالبنية التحتية للمركز، وأضيفت جملة من الأقسام و«الكانسولات» الخاصة بالمراقبة ومضاعفتها، كما تم الاعتماد على عدد من المخرجات التقنية والأنظمة الخاصة بنظام الرصد وتوسيع مخارج التلقي بإضافة أكثر من 250 كاميرا حديثة ليصبح إجمالي الكاميرات التي يضمها المركز أكثر من 6250 كاميرا تغطي مكة المكرمة والمسجد الحرام بكامل ملحقاته والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة والطرق والأنفاق الخاصة بالمركبات.


كما تم تزويد المركز بشبكة أمنية من الخطوط الرقمية السريعة والمتطورة التي تكفل الوصول بالعمل إلى مراحل متقدمة، خاصة تلك الأنظمة التي تعنى بالتوثيق والرصد على مدار الساعة لكافة الخطط التي تنفذها القيادات في الميدان ومراقبة الوضع العام الأمني والمروري عبر مدخلات عدة ومنها الربط المباشر مع الطيران.

في غضون ذلك، التقى مدير الأمن عدداً من قيادات المركز يتقدمهم قائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج العميد طارق الغبان، واستعرض آلية العمل على مدار الساعة.