د. نايف الزارع.
د. نايف الزارع.
-A +A
صالح شبرق (جدة)

صدر قرار مجلس الوزراء في جلسته اليوم (الثلاثاء)، بتعيين مدير عام تعليم الرياض الدكتور نايف بن عابد بن إبراهيم الزارع، على وظيفة أمين عام منظمة ذات اهتمامات خاصة، بالمرتبة الـ15 بوزارة التعليم.

ويعمل الدكتور الزارع مديراً لتعليم منطقة الرياض منذ 24 يوليو 2023، بعد أن شغل عدة مناصب، إذ شغل منصب عميد كلية التربية بجامعة جدة، والمشرف العام على مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والمشرف على مكاتب التحول المؤسسي بجامعة جدة، كما شغل منصب مدير عام إدارة تعليم محافظة جدة سابقاً.

ويحمل الزارع شهادة الدكتوراه في الإرشاد والتربية الخاصة، وهو مهتم بمجال اضطراب التوحد، والاضطرابات السلوكية والنمائية، وقد شارك في العديد من اللجان، وعمل مستشاراً وعضواً لدى عدد من الجمعيات ذات العلاقة، ومدير أكاديمية التميز التربوي بجامعة جدة، ووكيل كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز، ومساعد المشرف على الجامعة السعودية الإلكترونية بجدة، ورئيس قسم التربية الخاصة بجامعة الملك عبدالعزيز.

كما نفّذ العديد من البرامج التدريبية في مجال التربية الخاصة والجودة والتطوير، ولديه أكثر من ٤٠ بحثاً منشوراً، و١٥ كتاباً منفرداً ومشتركاً، وشارك في أكثر من ١٠٠ ملتقى ومؤتمر وورشة عمل، وهو عضو ومستشار غير متفرغ في عدد من الجهات والجمعيات واللجان العلمية والمهنية ذات العلاقة.