-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أطلق البنك العربي الوطني anb وفي إطار شراكاته الإستراتيجية مع شركات التطوير العقاري في المملكة، شراكة إستراتيجية مع شركة «دار الأركان للتطوير العقاري»، تهدف إلى توفير حلول تمويلية وحصرية لعملاء البنك الراغبين بتملك وحدات سكنية ضمن مشاريع «إتوال من إيلي صعب»، و«دار المشاعر» التي تعمل «دار الأركان» على تطويرها في الرياض ومكة المكرمة.

وقام بالتوقيع على اتفاقية الشراكة كل من رئيس مجموعة التجزئة المصرفية لدى البنك العربي الوطني anb خالد الراشد، والرئيس التنفيذي للأراضي لدى دار الأركان للتطوير العقاري تركي القفاري، وذلك خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة وضم عدداً من كبار التنفيذيين لدى الجانبين.

وستدعم هذه الاتفاقية جهود anb في تمكين عملاء المصرفية الخاصة للبنك الراغبين بتملك وحدات سكنية واستثمارية في مشاريع «إتوال من إيلي صعب»، و«دار المشاعر» وفق مزايا تمويلية حصرية واستثنائية، تمنحهم مزيداً من المرونة والقيمة المضافة لحلول التمويل العقاري في واجهتين سكنيتين فريدتين.

حيث يعد مشروع «إتوال من إيلي صعب» أول مشروع سكني في المملكة يجري تطويره بتوقيع المصمم العالمي إيلي صعب، ويقع في مجمع «سدرة» من روشن على مساحة تزيد على 45 ألف متر مربع شمال الرياض، ويجمع بين الحياة العصرية والعمارة المستوحاة من تصاميم العمارة السلمانية (وهو طراز عمراني يحاكي الأصالة المعمارية للرياض)، لتتيح مجتمعاً سكنياً راقياً، مدعوماً برفاهية النمط المعيشي التي تعبّر عنه «فلل الوادي».

أما مشروع «دار المشاعر» فيقع على مقربة من الحرم المكي الشريف على بُعد 8 دقائق، ويشتمل على 7 أبراج سكنية تضم 314 وحدة سكنية من الشقق العصرية و6 وحدات «سكاي فيلا»، في بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق.

وأعرب الراشد عقب توقيع الاتفاقية عن اعتزاز anb بهذه الشراكة مع شركة «دار الأركان للتطوير العقاري» والتي سيلمس أثرها عملاء البنك من خلال المزايا التمويلية الخاصة والحصرية التي سيحظى بها الباحثون عن خيارات سكنية ومعيشية مميزة ومُتاحة عبر مشاريع أتوال إيلي صعب في الرياض ودار المشاعر في مكة المكرمة.

من ناحيته اعتبر القفاري أن انضمام البنك العربي الوطني anb كشريك إستراتيجي من خلال هذه الاتفاقية يمثّل قيمة مُضافة من شأنها أن تعزز فرص عملاء البنك من أصحاب الذوق الرفيع والمستثمرين العالميين الباحثين عن مجتمعات سكنية راقية ونابضة بالفخامة والتجربة المميزة.