WhatsApp Image 2024-08-27 at 6.30.54 PM
WhatsApp Image 2024-08-27 at 6.30.54 PM
-A +A
محمد المالكي (جازان) almalkym939@

وقف محافظ فيفاء المهندس صالح بن علي القحطاني اليوم (الثلاثاء) مع فريق من هيئة المساحة الجيولوجية على الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية وما زالت مستمرة وتسببت في العديد من الانهيارات على الطرقات وانقطاع بعضها وتعليق الدراسة في المحافظة لخطورة المفتوحة منها على سالكيها ومازال البعض منها مقطوعاً حتى هذه اللحظة.

وعمل الفريق أثناء وقوفه ميدانياً وزيارته على رصد مواقع الانهيارات وحصر الأضرار وعمل التقارير والدراسات الجيولوجية لظاهرة الانهيارات التي حدثت في محافظة فيفاء، حيث رافقهم أثناء الجولة رئيس البلدية المهندس سلطان معدي، ورئيس مركز الجوة علي الحريصي، ومساعد مدير شرطة فيفاء المقدم أحمد وافي، ومدير إدارة الدفاع المدني الرائد عبدالله الفيفي.

من جهة أخرى، تابع المحافظ ومسؤولو الجهات المعنية سير العمل ورفع الانهيارات وإزالة الصخور وتهيئة الطرق لفتحها ولو بشكل جزئي وكلي، وبحث خلال جولته مدى توفير معدات تستطيع المساهمة في رفع الانهيارات وإعادة تأهيل الطريق بأسرع وقت ممكن.

وتفقد المحافظ عدداً من المواقع المتضررة على الطرق، من أبرزها سقوط صخور كبيرة تحاول بلدية فيفاء وإدارة الطرق انتشالها.

وأوضح سكان فيفاء أن الصخور في فيفاء تتساقط وشهدت عدة جبال انهيارات كبيرة نتيجة الأمطار المتواصلة، مما أعاق وصول الطلاب لمدارسهم والموظفين لمقار أعمالهم، مؤكدين أن فيفاء تمطر صخورا على سكانها وهو ما دعا هيئة المساحة الجيولوجية للوقوف على الوضع ودراسته.