قيادات عسكرية يمنية تعرض حطام الطائرتين الإيرانيتين اللتين أسقطتا في صرواح أمس. (إعلام الجيش)
قيادات عسكرية يمنية تعرض حطام الطائرتين الإيرانيتين اللتين أسقطتا في صرواح أمس. (إعلام الجيش)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أسقطت قوات الشرعية، أمس (الثلاثاء)، طائرتين مسيرتين إيرانيتي الصنع أثناء محاولتهما مراقبة تحركات الجيش اليمني في معسكر كوفل بمديرية صرواح غرب مأرب. وقال القيادي في الجيش اليمني العميد حمد بن وهيب لـ«عكاظ»، إن الطائرتين بعد إسقاطهما تبين أنهما مفخختان وتحملان عبوات ناسفة، وكانتا تحومان فوق أحد المواقع العسكرية.من جهته، اتهم رئيس الفريق الحكومي لتنفيذ اتفاق الحديدة اللواء ركن محمد عيضة، مليشيا الحوثي باحتجازالسفينة الأممية التي تقل ضبّاط الارتباط في ميناء الحديدة ومنعها من التحرك والمغادرة. وقال في تصريح أمس: «كان من المقرر أن تبحر السفينة التي تقل ضبّاط الارتباط الحكوميين وبعثة الأمم المتحدة نحو مناطق الشرعية، لكن المليشيا احتجزتها في ميناء الحديدة». بالمقابل، أعدمت المليشيا أسيرين ينتميان إلى قبيلة مراد المأربية انتقاماً منها لموقفها المؤيد للجيش الوطني وتعهدها بالقتال ضد المليشيا. وأفادت مصادر عسكرية أن الجيش تمكن خلال الساعات الماضية في مديرية مجزر غرب مأرب من تدمير عدد من الآليات الحوثية والسيطرة على مخازن أسلحة بينها صواريخ حرارية، وأسر عدد من المسلحين .

من جهة أخرى، تزايدت حدة الغضب الشعبي في عدد من المحافظات، واندلعت اشتباكات عنيفة بين قبائل آل الجوفي في مديرية رداع بالبيضاء ومسلحين ينتمون إلى قبائل آل ريام، على خلفية محاولة الحوثيين اختطاف أطفال آل الجوفي للزج بهم في جبهات البيضاء.


ولفت مصدر قبلي إلى أن مسلحاً حوثياً من آل ريام قتل أحد عناصر آل الجوفي ، ما أدى إلى اندلاع اشباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 6 من قبائل آل الجوفي وإصابة 3 آخرين، كما قتل 3 من القبائل الحوثية بينهم القيادي الحوثي محمد حسين الريامي وقتلت طفلة وأصيب مدنيون.