-A +A
وكالات (الرياض، لندن) Okaz_online@

فيما أظهرت أرقام جديدة حول فايروس كورونا أن إيطاليا وبريطانيا تجاوزتا، أمس (الجمعة)، الـ30 ألف وفاة، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس، «إن جائحة كورونا ستنتهي دون إيجاد لقاح للفايروس». وأكد ترمب للشعب الأمريكي وجود أجهزة تنفس صناعي كافية للتعامل مع أزمة كورونا.

ودعت المفوضية الأوروبية، أمس، دول الاتحاد والفضاء الأوروبي إلى تمديد المنع المؤقت على الأسفار غير الضرورية نحوها لشهر إضافي، حتى 15 يونيو. وأوضحت المفوضية أنه برغم الشروع في تنفيذ أول إجراءات تخفيف القيود التي فرضت لمكافحة تفشي كوفيد-19، فإنّ «الوضع لا يزال هشاً في أوروبا وفي العالم».

ونقل التلفزيون الرسمي الصيني، أمس، نقلاً عن اجتماع رفيع المستوى برئاسة الرئيس شي جين بينغ، أن الصين ستمنع بشكل قاطع تفشي فايروس كورونا من جديد.

وفي السعودية، استمر تسجيل المزيد من حالات التعافي، إذ أُعلن عن تعافي 1322 حالة، ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 9120 حالة، فيما إجمالي الوفيات وصل إلى 229 حالة. وسجلت 1701 إصابة جديدة بالفايروس، ما يرفع الإجمالي إلى 35.432 حالة، منها 141 حالة حرجة.

وأعلنت الكويت، أمس، أنها ستبدأ تطبيق حظر شامل في أنحاء البلاد، بدءاً من الأحد وحتى 30 من شهر مايو الجاري، في محاولة لكبح انتشار الفايروس. وقال المتحدث باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، إنه «بناء على توجيه السلطات الصحية، فقد قرر مجلس الوزراء تطبيق الحظر الشامل في البلاد».