ديمتري بيسكوف (أرشيفية)
ديمتري بيسكوف (أرشيفية)
-A +A
وكالات (موسكو)

أعلنت وكالة إنترفاكس للأنباء أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف كشف أن الفحوص أظهرت إصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأنه يتلقى العلاج في المستشفى.

ونقلت عنه الوكالة قوله «نعم، أنا مريض وأتلقى العلاج».

ونسبت وكالة تاس إلى بيسكوف قوله إن آخر مرة التقى فيها بالرئيس فلاديمير بوتين شخصيا كانت قبل شهر. ويقول الكرملين إن صحة بوتين تحظى بمراقبة صارمة وإنه يحصل على أفضل ما لدى روسيا من علاج.

وفي السياق، ووفقا لموقع «RT»، فقد أعلنت زوجة المتحدث باسم الرئيس الروسي، تاتيانا نافكا، إصابتها بـ«Covid-19»، وأنها ترقد الآن في المستشفى مع زوجها، مؤكدة «لا يوجد أي داع للقلق»، وقالت: «نحن تحت عناية الأطباء. كل شيء على ما يرام».

وأعربت عن قلقها العميق على زوجها، موضحة أنه تحت الرعاية «ولتفادي إصابة جميع أفراد الأسرة، قررنا الذهاب إلى المستشفى»، مرجحة أنه أصيب بالعدوى أولا، فقد كانت الأسرة بأكملها تجلس في عزلة شديدة. بينما استمر بيسكوف في العمل.

والتقى بوتين، الذي يعمل عن بعد من مقر سكنه خارج موسكو ويعقد العديد من الاجتماعات عبر الفيديو، بإيجور سيتشن رئيس شركة النفط العملاقة روسنفت وجها لوجه في وقت سابق اليوم (الثلاثاء).

وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قد أبلغ بوتين في نهاية أبريل بأن الفحوص أثبتت إصابته بالفيروس وقال إنه سيترك المنصب مؤقتا حتى يتعافى.

وثبتت إصابة وزيرة الثقافة أولجا ليوبيموفا بالفيروس هذا الشهر حسبما قالت المتحدثة باسمها كما ثبتت أيضا إصابة وزير البناء والتعمير فلاديمير ياكوشيف وأحد نوابه في وقت سابق.

وعاد عمال المصانع والبناء في روسيا للعمل اليوم رغم زيادة جديدة في عدد الإصابات بالفايروس جعلت البلاد تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد حالات الإصابة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة.