-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
شنت مليشيا الحوثي أمس (الإثنين) حملات اختطاف واسعة في صفوف موظفي عدد من المؤسسات الحكومية، متهمة إياهم بتسريب معلومات ووثائق عن فساد قياداتها وتأليب الرأي العام والعمل لصالح الشرعية.وذكرت مصادر في صنعاء لـ«عكاظ»، أن مسلحي المليشيا دهموا عدداً من المؤسسات أثناء الدوام أبرزها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وألقوا القبض على عدد من الكوادر.

من جهة أخرى، تواترت الأنباء عن مصير وزير دفاع حكومة الانقلاب محمد العاطفي، إذ أكد المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد ربيع القرشي، أن مقاتلات التحالف العربي قصفت موكبه في مديرية خب والشعف شمال شرق محافظة الجوف مما أسفر عن مقتل أكثر من 10 ممن كانوا في الموكب وتدمير 6 دوريات كانت ترافقه.


وأقرت مليشيا الحوثي أمس بمصرع نجل أحد مؤسسي الحوثية واليد اليمنى لزعيم المليشيا ونائب مدير مكتبه روح الله زيد علي مصلح، كما وتقلد قبل مصرعه بأيام منصب قائد العمليات العسكرية في شرق صنعاء.

من جهة ثانية، اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقريرها أمس مليشيا الحوثي بارتكاب 141 انتهاكاً ضد المدنيين أدت إلى مقتل 26 مدنياً وإصابة 21 مدنياً خلال الفترة من 15 يوليو حتى 15 أغسطس الجاري.