مختار جمعة
مختار جمعة
-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@

اتهم وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، جماعة الإخوان بأنها «تعمل على قلب الحقائق إفكاً وزوراً وبهتاناً»، بعد أن روج التنظيم الإرهابي عبر منصاته الإلكترونية وقنواته في الدوحة وإسطنبول، شائعات وأخبارا كاذبة حول هدم الحكومة المصرية المساجد.

واستخدمت الجماعة فيديوهات وصورا مفبركة وأخرى من أنقاض الحرب في سورية والعراق للترويج لفكرتهم المشبوهة.

وأعلن جمعة في بيان اليوم (الأربعاء)، أن ما تم إنجازه في عمارة المساجد في 6 سنوات بناءً جديداً أو إحلالاً وتجديداً أو فرشاً أو صيانةً غير مسبوق في تاريخ مصر، واصفا ما تقوم به جماعة الإخوان بأنها «تعمل على قلب الحقائق إفكاً وزوراً وبهتاناً».

وأكد وزير الأوقاف أن ما أنشئ إنشاء جديداً في 6 سنوات تجاوز 1200 مسجد، وأن ما تم إحلاله وتجديده وصيانته تجاوز 3600 مسجد. وكشف افتتاح 130 مسجدا في يوم واحد هو الجمعة القادم، منها 53 مسجداً في محافظة واحدة وهي الشرقية، فضلاً عن المساجد التي وصفها بـ«المفخرة في مجال العمارة الإسلامية»، كمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، الذي أضحى قبلة للسائحين وقاصدي جنوب سيناء، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الماسة بمدينة العلمين، ومسجد الحق المبين بمدينة الطور، وعشرات المساجد التي صار كل منها أيقونة في مجال العمارة الإسلامية.