ايلين وينتراوب
ايلين وينتراوب
-A +A
«عكاظ» (واشنطن) okaz_online@
أكدت عضو لجنة الانتخابات الاتحادية ايلين وينتراوب، عدم وجود أي دليل على حدوث أي نوع من التزوير في الانتخابات الرئاسية. ونقلت شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الأمريكية عن ايلين قولها: «كان هناك القليل جداً من الاحتجاجات على سير الانتخابات»، لافتة إلى ما وردها من المسؤولين الاتحاديين والمحليين ومن العاملين في مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد.

وقالت: «هناك القليل جداً من الاحتجاجات المثبتة. ليس هناك دليل على أي نوع من التزوير في التصويت. لا دليل على حدوث أي اقتراع غير مشروع»، وأضافت أن العديد من الخبراء غير المتحزبين كانوا يشرفون على الانتخابات. وكانت ترد على الاتهامات التي أطلقها الرئيس دونالد ترمب بحدوث تزوير انتخابي على نطاق واسع، خاصةً في ما يتعلّق بالتصويت عبر البريد.


وقال ترمب في تغريدة نشرها أمس الأول إن منافسه جو بايدن يجب ألا يعلن الفوز «بشكل غير شرعي». وكتب «يمكنني أنا أيضاً أن أعلن ذلك، الإجراءات القانونية بدأت للتو!». وجدد الاتهامات بحصول عمليات تزوير، دون أن يقدّم أي دليل عليها. وقال في تغريدات أمس إن «آلاف الأصوات غير القانونية» وصلت بعد الساعة الثامنة مساء يوم الاقتراع، وهي التي قلبت النتيجة لصالح منافسه جو بايدن في ولايات عدة منها بنسلفانيا. وأكد أن أبواب مراكز الفرز أغلقت بشاحنات وظُللت النوافذ لمنع المراقبين من رؤية ما يجري داخلها. وتابع: «الناس يطالبون بوقف عدّ الأصوات وبالشفافية».