مواقع تابعة لمليشيات إيرانية في سورية استهدفتها طائرات إسرائيلية أمس.
مواقع تابعة لمليشيات إيرانية في سورية استهدفتها طائرات إسرائيلية أمس.
هجوم استهدف موقع اللاذقية.
هجوم استهدف موقع اللاذقية.
-A +A
«عكاظ» (إسطنبول) okaz_online@
شنت طائرات مجهولة أمس (الأربعاء) غارات جوية على مواقع في الساحل السوري ووسط البلاد في محافظة حماة، دون ورود مزيد من التفاصيل حول ماهية وطبيعة الضربة العسكرية، فيما أفادت مصادر إعلامية سورية بأن الضربات الجوية استهدفت مصانع بلاستيكية، ما أثار سخرية المراقبين والناشطين.

وبحسب مصادر محلية فإن الضربات التي يعتقد أنها طائرات إسرائيلية استهدفت العديد من المناطق السورية، ذات الأهمية العسكرية من بينها الحفة في ريف اللاذقية، فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن قوات الدفاع الجوي تصدت لصواريخ معادية إسرائيلية استهدفت الأراضي السورية.


وأعلن فوج إطفاء اللاذقية إخماد حريق ناجم عن صواريخ العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مستودعا مدنيا للمواد البلاستيكية في ريف المحافظة.

من جهة ثانية، قالت مصادر خاصة إن الضربة الإسرائيلية استهدفت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في الساحل السوري، من بينها مستودعات أسلحة وذخائر، مؤكدة مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص بينهم 8 إيرانيين رغم محاولات التكتم على الخسائر البشرية. وأفادت بأن الضربة جاءت بعد وصول طائرات روسية إلى مطار حميميم الأسبوع الماضي، في إشارة إلى تفاهم روسي إسرائيلي على ضرورة التنسيق الأمني بين الطرفين، تفاديا لأي احتكاك.