تشييع أحد الضحايا.
تشييع أحد الضحايا.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
سقط 6 مدنيين فلسطينيين قتلى أمس (الأربعاء) في قصف إسرائيلي بقذائف استهدفت منازلهم في بئر النعجة في غزة الذي يتعرض للقصف لليوم التاسع على التوالي، فيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع هجماته إلى الجنوب واستهداف بلدتي خان يونس ورفح، زاعماً أن المواقع التي استهدفها بـ52 طائرة تقع تحت الأرض. وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن الجيش الإسرائيلي دمّر 3 مساجد بشكل كلي، فيما تعرض 40 مسجدا آخر لأضرار جزئية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن المجازر ضد المدنيين في غزة إن قواته تحاول القضاء على قدرات حماس العسكرية، مضيفا: «لدينا خياران؛ إما الردع أو الاقتحام، ونحن في مرحلة الردع ونقوم بقصارى جهدنا لخفض التصعيد».


وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي بأن «إسرائيل تجري تقييماً للتأكد مما إذا كانت شروط وقف إطلاق النار مستوفاة، رغم أننا نستعد لأيام أخرى من القتال بعد أسبوع من التصعيد مع الفصائل المسلحة في غزة».

ومن المقرر أن يتوجه وزراء خارجية عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى الجمعية العامة ليشاركوا اعتبارا من الساعة 14:00 اليوم (الخميس) في نقاش حول النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين بمشاركة الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش.