اجتماع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئيس المخابرات المصري (تصوير: حكومة الوحدة الوطنية الليبية «تويتر»)
اجتماع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئيس المخابرات المصري (تصوير: حكومة الوحدة الوطنية الليبية «تويتر»)
-A +A
«عكاظ» (جدة)

التقى رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل العاصمة الليبية طرابلس، اليوم (الخميس)، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، وذلك في ديوان رئاسة الوزراء، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات، ودعم العملية السياسية والاستقرار في ليبيا.

وجاءت الزيارة الرسمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إذ أكد وقوف مصر خلف الشعب الليبي الشقيق وحكومته التي تسعي إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

ووفقا لتفاصيل اللقاء التي كشفها المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فقد أطلع رئيس المخابرات المصرية رئيس حكومة الوحدة الوطنية على نتائج زيارة الوفد المصري لطرابلس في مايو الماضي، وآلية التنسيق بشأن تفعيل كافة الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، وأشار اللقاء إلى الدور الإيجابي لجمهورية مصر العربية لتعزيز المصالحة بين الأطراف الليبية بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتم خلال اللقاء التنسيق لزيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية إلى جمهورية مصر العربية لتفعيل اللجنة المشتركة العليا الليبية المصرية واستكمال ما تم الاتفاق عليه في كافة المجالات.