روحاني
روحاني
-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_ONLINE@
بعد أن انتهك نظام الملالي غالبية بنود الاتفاق النووي وتركه جثة هامدة، زعم الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني أن بلاده لن تتوانى عن إعادة تفعيله. وقال خلال اجتماع وزاري اليوم (الأربعاء): لن نتنازل عن حقوق الشعب، وسنفعل كل ما في وسعنا لإعادة تفعيل الاتفاق النووي. مضيفاً أن الحكومة القادمة ستواصل مساعي الحصول على التقنية النووية السلمية. وادعى روحاني أن التكنولوجيا النووية في بلاده للاستخدام السلمي فقط، متهماً إسرائيل بأنها جندت كل طاقاتها لتدمير مشروع الطاقة النووية الإيراني.

ووصف العقوبات الأمريكية التي على بلاده بالإرهاب الاقتصادي، معتبراً أن إدارة الرئيس جو بايدن ما زالت تواصل سياسة الحرب الاقتصادية التي بدأها سلفه دونالد ترمب.


وكان نائب رئيس لجنة الاستخبارات في الكونغرس الأمريكي السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، حذر إدارة الرئيس جو بايدن من محاولة رفع العقوبات عن المرشد علي خامنئي. وأكد في تغريدة على تويتر، أمس، أنه ‏لا مبرر حالياً لتخفيف العقوبات على خامنئي ونظامه الوحشي الراعي للإرهاب، محذراً من أن نظام طهران مستمر في تهديد القوات الأمريكية ومصالح أمننا القومي. وجاءت التغريدة بعد الأنباء المتداولة عن نية إدارة بايدن بحث رفع العقوبات عن خامنئي.