قوات الجيش والمقاومة في البيضاء.
قوات الجيش والمقاومة في البيضاء.
قوات الجيش الوطني.
قوات الجيش الوطني.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
يواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمهما في محافظة البيضاء، وسط انهيار كبير في صفوف مليشيا الحوثي. وقال المتحدث باسم جبهة آل حميقان عامر الحميقاني اليوم (السبت): "بعد هجمات حوثية تمكنا من قتل العشرات وإحراق دورياتهم وآلياتهم العسكرية، وحققنا تقدماً واستعدنا عددا من المواقع الإستراتيجية".

وأضاف أن الحوثي هاجم بأكثر من 1500 مسلح ودبابات لوقف زحفنا نحو استكمال تحرير محافظة البيضاء، إّلا أن قواتنا تصدت للمليشيا وتمكنت من استعادة منطقة الجردي.


وكشفت مصادر عسكرية أن من بين القتلى في صفوف الحوثي القيادي في تنظيم «القاعدة» أبوعبيدة الريامي وعددا من أتباعه. ونجح الجيش الوطني خلال الساعات الماضية في تحرير منطقة اريل العيوف التابعة لمديرية البيضاء في إطار عملياته العسكرية المتواصلة.

في غضون ذلك، أفشل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب هجوماً حوثياً على جبهات الجدافر ورغوان ونجد المجمعة، وتمكنا من تكبيد المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

بدورها، أكدت مصادر إعلامية يمنية وجود توتر بين مليشيا الحوثي وقبائل بني حشيش على خلفية مقتل أحد أبنائها على يد مسلح في أحد نقاط المليشيا، وقالت إن القبائل هددت بسحب جميع مقاتليها.

وأفادت المصادر بأن قبائل بني حشيش طالبت المليشيا بتسليم المسلح وتنفيذ حكم القصاص بحقه دون مماطلة خلال اعتصام مفتوح في شارع خولان جنوب صنعاء.