معرض يمني في جنيف.
معرض يمني في جنيف.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

تواصل عدد من المنظمات الحقوقية اليمنية والدولية اليوم (الثلاثاء) عرض جرائم الحوثي في ساحة مجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية لليوم الثاني على التوالي وذلك على هامش الدورة الـ49 للمجلس الذي سيستمر 3 أيام.

ويحوي المعرض أكثر من 100 صورة، تشرح انتهاكات الحوثي بحق النازحين ومعاناتهم وضحايا الألغام، والقصف العشوائي للأحياء السكنية، وتجنيد الأطفال، والاعتداء على النساء، والإعدامات التي تتم خارج القانون.

وقالت منسقة المعرض الدكتورة وسام باسندوة إن المعرض يهدف إلى كشف جرائم مليشيا الحوثي وانتهاكاتها بحق الأبرياء المدنيين والدمار الذي تتعرض له اليمن عامة جراء انقلابها على الحكومة الشرعية في سبتمبر 2014م، موضحة أن المعرض يأتي بعد عدة أيام فقط من اتخاذ مجلس الأمن القرار رقم 2624 الذي صنف الحوثي مليشيا إرهابية.

وتزامنت الدورة مع بدء المبعوث الأممي هانس غروندبرغ مشاورات سياسية مع قيادات حزبية ومكونات سياسية ومنظمات مجتمع مدني وقيادات نسائية في العاصمة الأردنية عمان لبحث إمكانية الوصول إلى رؤية موحدة للسلام.

ميدانياً، أقرت مليشيا الحوثي أمس بمصرع القيادي المسؤول عن جرائم القنص في محافظة تعز العقيد محمد غالب سيف (أبو مازن) بنيران الجيش الوطني الأحد الماضي في منطقة الأحطوب غرب تعز.